ديوان القبائل العربية النازحة
اهلا وسهلا بكم في ديوان القبائل العربية النازحة

القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة

مُساهمة من طرف ضاق بي الكون في الجمعة فبراير 25, 2011 5:42 am

القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة .
انطلاقا ً من قول الله تعالى " وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ) . كرمنا تضعيف كرم ، أي جعلنا لهم كرماً أي شرفاً وفضلاً. وهذا هو كرم نفي النقصان لا كرم المال
.وقوله صلى الله عليه وسلم " أنما المؤمنون في توادهم وتراحمهم كالبنيان يرص يعضه بعضا "
فمن هذا المنطلق الإسلامي السامي تقف هذا القبائل العربية الصميم وهم ( أصحاب البطاقات الخمس سنوات القاطنين محافظة حفر الباطن ) مستجيرين ومستغيثين ومستنصرين يا أهل النصرة والمبادرة الإنسانية فهاهو ديننا الإسلامي الحنيف قد كفل حقوق الحيوان فضلا عن حقوق الإنسان وأكد وشدد في كثيرا من التوجيهات السماوية بصون كرامة النفس الإنسانية بل جعلها من الضروريات الخمس في الإسلام .
وقد ولاكم الله هذه المهمة الإنسانية العظيمة وهذه الأمانة التي والله تثقل الكاهل وهم أخوان في الدين والوطن واللغة والدم يستجيرون بكل ما تحمل الاستجارة من معاني إنسانية راقية و قيم أسلامية سامية وشهامة عربية أصيلة وأخلاق رجولية عالية بإيصال معاناة أناس ذاقوا الأمرين اضطهدوا وتغربوا وتشردوا وتشتتوا وهم في أوطانهم .
تتوالى صيحاتهم الأستغاثيه آملين إيصال معاناتهم إلى ولاة الأمر قد تجد بعد توفيق من الله ثم جهد منكم لفته إنسانية أبوية حانية تنهي هذه المعاناة علما ً بأن ولاة أمرنا لم يألوا جهدا بتاتا ً في إنهاء هذه المعاناة ولم يقصروا قيد أنملة في هذه القضية الآتية الذكر بتفاصيلها إلا أن هذه المعاناة لا ينهيها بعد الله عز وجل إلا هم وليس لهم سبيل وقد تقطعت بهم السبل ووقفوا عاجزين عن إيصال هذا المعاناة لهم وها هم يعقدون الآمال بكم أنشاء الله بإيصال معاناتهم .
أبدأ بتفاصيل القضية بالبيان التالي :
هم أبناء القبائل العربية من شمر وعنزة ( أصحاب البطاقات ذات الخمس سنوات " القبائل النازحة " ) أحدى قبائل الجزيرة العربية الذين أجبرتهم ظروفهم المعيشية أيام القحط والفقر في نجد بين عام 1900 م إلى عام 1960م إلى مغادرة الجزيرة العربية وعادوا بعد أن من الله على الجزيرة العربية بالأمن والخير في العهد السعودي الزاهر .
وقد صدر بحقهم الأمر السامي رقم 786/8 وتاريخ 11/9/1422هـ القاضي بأن من يحمل البطاقة ذات الخمس سنوات وهو ينتمي إلى إحدى القبائل ذات المنشأ السعودي يمنح وأسرته الجنسية السعودية بموجب المادة 9 من نظام الجنسية، وأن من يثبت انتماؤه لأي من القبائل ذات المنشأ والأصل يمنح الجنسية العربية السعودية . ( المرجع : التقرير السنوي لجمعية حقوق الإنسان عام 2008 م )
وهم تنطبق عليهم الشروط أنفة الذكر تماما ً وقد تم إنهاء إجراءات التحقيق في اللجنة المركزية لحفائظ النفوس لكثير منهم بل البعض منهم حصل على الجنسية بعد إنهائه إجراءات التحقيق في اللجنة مباشرة حتى أن بعض العائلات حصل الأخ أو الأب على الجنسية ولم يحصل الأخ الآخر وذلك قبل تفاقم الخلاف وبعدها تم إيقاف معاملاتهم بسبب الخلاف القائم بين بعض شيوخ قبائلهم وهو الخلاف الذي يدور حول أنه كل من الطرفين يدعي زعامة هذه القبيلة ... وكأن هؤلاء الشيوخ لم يسمعوا قوله صلى الله عليه وسلم (من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة , فقال رجل : وإن كان شيئا يسيرا ً يا رسول الله ؟ فقال : وإن كان قضيبا ً من أراك).
ومن أصبح الضحية ....؟؟؟
أصبحوا أفراد القبيلة ضحية إلى نعرات الجاهلية الظالمة مما أدى هذا الخلاف إلى إيقاف معاملاتهم في اللجنة المركزية حتى يتم تسوية الخلاف بين الشيوخ المتنازعين , وقد يعلم الجميع أن هؤلاء الشيوخ ليس من منحهم الجنسية السعودية فلماذا يقفوا حائلا ً أمام حصولهم عليها وتعليق معاملاتهم في اللجنة بسببهم .
أنهم يناشدون أهل النصرة والحمية من ولاة أمرهم الذين ليس لديهم أدنى شك بأنهم قادرين على حل هذا الخلاف وأنهم يناشدوهم بالله العلي العظيم أن يلفتوا النظر إلى معاناتهم ببالغ من الاهتمام حيث أنهم أبناء هذا الوطن ولدوا على أرضة وتربوا بين ربوعه ونشئوا ورزقوا من خيراته وتعلموا في مدارسة واستنشقوا هوائه فو الله العظيم لو أبدلوهم به جنان الأرض لن يرضوا منه بدلا ولا قبلوا عنه حولا .
ها هم أبناء هذا الوطن الذي عمت خيراته العالم بأسره يقفوا متطلعين ناظرين بأعينهم نعيمة في وجوه غيرهم من أخوانهم المواطنين الذين حلت مشاكلهم واستقرت أحوالهم المعيشية بكل تفاصيلها بمجرد حصولهم على الجنسية .
وهم لازالوا يعانون ويكابدون ويلات الهم وصيحات عدم الاستقرار محرومون من أبسط حقوقهم الإنسانية مثل:
1- عدم إتاحة الدراسة الجامعية
2- عدم تسجيل أنشطة تجارية بأسمائهم .
3- عدم تملك منازل أو عقارات بأسمائهم .
4- عدم الحصول على جوازات سفر دائمة أو طويلة المدة ليتمكنوا من السفر إلى الدول المختلفة
5- عدم السماح لهم بالعمل في الجهات الحكومية
6- عدم احتسابهم من ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص وبالتالي ضعف فرصهم في العمل الخاص
7- ازدراء الآخرين لهم لعدم حصولهم على الجنسية .
8- عدم الزواج من المواطنات السعوديات لان أبناء عمومتهم سعوديون .
ولاة أمرنا ... يا من جعلتم العدل ديدنكم ... وكلمة الحق صفتكم ... لكم في أعناقهم بيعة ولهم في أعناقكم العدل والمساواة أعانكم الله وسدد على الخير خطاكم .
أنهم يرفعون معاناتهم وهم شعبكم ومواطنيكم قد ولاكم الله أمرهم وهم أمه محمد صلى الله علية وسلم فالرفق الرفق بهم وأعلموا أن شيوخ القبائل قد ولاهم الله أمر قبائلهم فخانوا الأمانة وآثروا حظوظ أنفسهم عن حاجات أفراد قبيلتهم جاهلين أو متجاهلين ما استرعاهم الله في رعاياهم .
فو الله لو أن أحد من أبناء شيوخ القبيلة لم يحصل على الجنسية أو الوظيفة أو منع من السفر لرأيتهم يصبحونكم ويمسونكم لحل مشكلتهم فلم يقر لهم قرار ولم يهنأ لهم بال حتى يهونوا الصعاب من أجل عيش أبنائهم الرقيد ولكن أبناء قبيلتهم يساومونهم السلطة والزعامة . ( استعبدوهم وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ) .
فهل من مغيث .......؟؟؟؟
والله أعلم وأحكم والهادي إلى سواء السبيل وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبة وسلم أجمعين


منقول من للعضو النزيه " مصاب ألم "
avatar
ضاق بي الكون

عدد المساهمات : 94
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة

مُساهمة من طرف طلال في الجمعة فبراير 25, 2011 6:58 am

تكفى يابو متعب ابناءك ليس لهم بعد الله سوالك

يعطيك العافية اخوي على الموضوع
avatar
طلال

عدد المساهمات : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة

مُساهمة من طرف سالم سبيعي في الثلاثاء مارس 01, 2011 1:00 am

حفظ الله خادم الحرمين الشرفين من كل شر وألبسة ثوب الصحة والعافية

سالم سبيعي

عدد المساهمات : 10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة

مُساهمة من طرف مديونير في الثلاثاء مارس 01, 2011 2:38 am

ان لم ينظر لأمرنا بعد الله سبحانه سيدي خادم الحرمين فـ الله المستعان لقضيتنا
avatar
مديونير

عدد المساهمات : 79

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القبائل العربية النازحة .. ألم وأمل .. ليس لهم بعد الله إلا أنت يا أسد العقيدة

مُساهمة من طرف انسان في الثلاثاء مارس 15, 2011 9:16 pm

حكام المملكه العربيه السعوديه (ال سعود اجواد)
كلهم خير وبركه وهذه ليست مجامله او نفاق انما حقيقه واضحه للجميع وضوح الشمس
خير المملكه لاهلها والقاصي والداني
لا تنتظر الجود الا من اهله (لذلك ابشروا بخير)

انسان

عدد المساهمات : 88

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى